آخر الأخبار
يمن برس ,صحافة نت ,اخراخبار اليوم خلال ساعة : نقابة الصحفيين تحمّل الحوثيين مسؤولية حياة 10 معتلقين من أعضائها

يمن برس ,صحافة نت ,اخراخبار اليوم خلال ساعة : نقابة الصحفيين تحمّل الحوثيين مسؤولية حياة 10 معتلقين من أعضائها

اليوم يقدم لكم فريق عمل بوابة الرؤية الشاملة اليوم اخر اخبار العالم واهم وابرز الاخبار الان من اهم واكبر المواقع يمن برس ,صحافة نت ,اخراخبار اليوم خلال ساعة : يمن برس ,صحافة نت ,اخراخبار اليوم خلال ساعة : نقابة الصحفيين تحمّل الحوثيين مسؤولية حياة 10 معتلقين من أعضائها

حملت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الخميس، جماعة أنصار الله (الحوثيين) المسؤولية عن حياة 10 صحفيين مضربين عن الطعام منذ (30 يوما) في سجونها، مطالبة بسرعة الإفراج عنهم وقالت النقابة، في بيان لها بمناسبة مرور عام على اعتقال الصحفيين في صنعاء، وصل مراسل الأناضول نسخة منه، نحمل جماعة (الحوثيين) كامل المسؤولية عن حياة وسلامة الزملاء الصحفيين العشرة، المعتقلين في سجونها.

ولفتت، أنه تم نقل الصحفيين العشرة إلى أماكن اعتقال غير معلومة، معربة عن القلق الشديد على أوضاعهم بعد مرور (30 يوما) على دخولهم في إضراب عن الطعام وجددت النقابة، مطالبتها بإطلاق سراح الصحفيين، وإنهاء مسلسل التنكيل الذي يتعرضون له منذ عام، مشيرة أنها تواصل مساعيها المكثفة لإطلاق سراحهم من سجون الحوثيين.

وقال حسن الفقيه،عضو نقابة الصحفيين اليمنيين، في تصريح لـالأناضول، إن اختطاف (الحوثيين) للصحفيين قبل عام، واحدة من أبشع عمليات الترهيب وأضاف الفقيه، مورست بحق الزملاء المختطفين جملة من عمليات التعذيب النفسي والجسدي، إضافة إلى دخول يومهم الثلاثين من الإضراب عن الطعام، وسط صمت دولي مريب.

ودعا الصحفي اليمني، الحوثيين إلى سرعة الإفراج عن زملائه المعتقلين كون قضيتهم إنسانية في الدرجة الأولى جدير بالذكر، أن مسلحي الحوثي، اختطفوا الصحفيين اليمنيين العشرة، في 9 يونيو/ حزيران 2015، بالعاصمة صنعاء. وأعلن هؤلاء المعتقلون، قبل 30 يوما إضرابهم عن الطعام، احتجاجا على سوء معاملتهم، قبل أن يتم نقلهم إلى جهة مجهولة، بحسب بيانات سابقة صادرة عن عائلات الصحفيين

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

how to add a hit counter to a website